Gym Messenger

سوق.كوم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

سوبر أتش دي للتخسيس الأضرار الفوائد الجرعة المكونات Super HD

Super HD

و هو حائز على تقييم عالي على موقع بدي بلدنج دوت كوم. حيث يتميز هذا المنتج عن منافسيه من حوارق الدهون أنه به مواد و أعشاب تزيد من صفاء الذهن و التركيز و تحسن الذاكرة. (طبقا لمزاعهم و آراء بعض مستخدمي المنتج).
super HD

ما هو سوبر أتش دي ؟

أولا , هو مكملا غذائي طبيعي و ليس دواء. لأن الأدوية غير مصرح ببيعها في الولايات المتحدة الأمريكية بدون موافقة الFDA. و هو مكمل يندرج تحت فئة الThermogenics أو (مولدات الحرارة) و هي المواد التي تزيد من حرارة الجسم بسبب رفع معدل الأيض الغذائي ال BMR . و من أشهر المنتجات الThermogenics هي التي تحتوي على كافيين أو أيفيدرين أو جوارانا أو مستخلص الشاي الأخضر أو مستخلص البرتقال المر..الخ
و هذا ما يحتويه مكمل سوبر أتش دي , مجموعة من الأعشاب و المحفزات و الفيتامينات. و ليس مواد دوائية كما يعتقد البعض بخصوص حوارق الدهون.

ما هي مكونات سوبر أتش دي ؟

super-hd-non-flavored-60-capsules
1 – الكافيين : سوبر اتش دي يحتوي على 160 مجم  كافيين. و الكافيين هو العنصر المشترك في كل حوارق الدهون و كل مكملات الطاقة. الكافيين لمن لا يعلم هو من المنبهات التي تستخرج من حبوب البن و اوراق الشاي. يعتبر محفز للجهاز العصبي المركزي و يرفع معدل الأيض الغذائي و يساعد على التخسيس. الكافيين له عدة فوائد مثل زيادة الأنتباه و التركيز و سد الشهية و تحسين الأداء الرياضي و زيادة الطاقة. و لكن 160 مجم جرعة كبيرة و بالتالي يجب تقليل ما تتناوله من منبهات مثل الشاي و القهوة و المياة الغازية و مكملات الباور و الطاقة.
2 – مستخلص الشاي الاخضر : مستخلص الشاي  الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تسمى الكاتشنز Catechins التي تساعد على رفع معدلات الأيض الغذائي و تقوية المناعة و القلب. و قد كتبت مقالة من قبل انصحك بقرائتها و هي “كيف يساعدك الشاي الأخضر على التخسيس“. الجرعة الفعالة لمستخلص الشاي الأخضر ECGC هي من 500 الى 800 مجم يوميا. و سوبر أتش دي يحتوي على أقل من 200 مجم من مستخلص الشاي الأخضر و هي كمية معقولة اذا تناولت جرعتين من المكمل و كمية جيدة اذا تناولت الجرعة القصوى (3 جرعات).
3 – Dandelion Root Extract أو مستخلص جذور هندباء البر : و هو مستخلص نبات ينمو في  شمال أوروبا , و يستخدم في الصناعات الغذائية و الدوائية. أوراقه تشبه سن الأسد , و لهذا سمي بال Dandelion
800px-TaxicumLeaf
و هو يستخدم لعلاج ألام المعدة و طرد الغازات و زيادة أدرار البول و يعمل كملين طبيعي. و يستخدمه البعض في علاج الألتهابات و آلام المفاصل.
Rhodiola Root Extract :
800px-Rhodiola_rosea_a2
و هو مستخلص جذور زهور الروديولا التي تنمو في المناطق الباردة , قرب القطب الشمالي و جبال آسيا و أمريكا الشمالية. تستخدم أوراق هذه الزهور كطعام في السلاطة و جذورها تستخدم في الصناعات الدوائية و لزيادة الطاقة و التركيز و القوة البدنية. و البعض يستخدمها لعلاج السرطان و مرض السكري و زيادة القوة الجنسية. و لكن لا توجد دراسات كافية لأثبات فاعليته.
Yohimbe Bark Extract مستخلص جذع شجر اليوهيمبي: أو ما يسمى باليوهيمبين Yohimbinee ,  و هي من أشهر المواد التي تحتويها مكملات و أدوية التخسيس و حرق الدهون. فالشجرة تزرع في وسط و غرب أفريقيا و يستخدم المستخلص بالأساس لعلاج ضعف الأنتصاب عند الرجال. و الأفارقة يستخدموها لتحسين صحتهم و تحسين الأداء الرياضي. يجب العلم ان اليوهيمبين يؤدي الى تخفيف الدم. و بالتالي قد يتعارض مع الأدوية التي تقوم بنفس الدور Blood Thinners.
يحتوي السوبر أتش دي أيضا على هذه المكونات : فيتامينات بي 5 و بي 12 و النياسين و مستخلص الفلفل الحار و مستخلاصات أعشاب تخسيس أخرى مثل Amla fruit extract , Evodia Rutaecapra fruit extract , Toothed Clubmoth Aerial Parts Extract ,Rauwolfia Vomitoria root extract.
فكما نرى كلها فيتامينات و مستخلصات و أعشاب , و ليست أدوية.

ما هي فوائد سوبر أتش دي :

SuperHD
لم أستخدمه بنفسي , و لا أصفه للمتدربين معي. و لكن هذه هي الفوائد التي تزعمها شركة سيلكور :
  • محفزات و مولدات حرارة Thermogenics لحرق الدهون
  • منشطات دماغية Nootropics لزيادة التركيز الذهني.
  • يزيد الطاقة و معدلات حرق الدهون
  • يساعد على سد الشهية
و أنا في رأيي الشخصي من خلال قرائتي لمكوناته , فأنه لن يختلف كثيرا في حرق الدهون عن ليبو 6 أو ريبد فريك أو هيدروكسي كت أو أنيمال كتس. لأن المواد الفعالة و القوية بهم مشتركة مع أختلافات في بقية الأعشاب و تركيزها. و لكن الفارق في زيادة التركيز الذهني و تحسين الذاكرة , و هو أمر يجب أن تختبره بنفسك لأن ليس هناك دليل واضح على مزاعم الشركة.

جرعات و طريقة أستخدام سوبر أتش دي :

أنا شخصيا أحب هذه النوعية من مكملات التخسيس لسبب واحد. لأنها تعطيني بالفعل طاقة كبيرة أذا تناولته قبل الجيم. على الأقل لوجود كمية كبيرة من الكافيين به. و لهذا أحيانا اتناول قرص من ال Thermogenics قبل التمرين.
هناك 3 عبوات لسوبر أتش دي. عبوة بودر Powder بها 30 جرعة بطعم المانجو أو الفراولة و الجرعة منها = مكيال . و هناك عبوة 60 كابسولة و عبوة 120 كابسولة. أنا افضل الكابسولات لسرعة و سهولة الأستخدام
الجرعة لمدة أسبوع تكون كابسولة (مكيال بودرة) صباحا و جرعة أخرى عصرا . و بعد مرور أسبوع عندما تعتاد على آثار الدواء الجانبية , من الممكن أن تزيد الجرعة الى 2 كابسولة (2 مكيال) صباحا و جرعة آخرى عصرا.
لا تتناوله خلال 6 ساعات من النوم و لأن الكميات الكبيرة من الكافيين و المحفزات سوف تؤثر على نومك.
شركة سيلكور تنصح بالمواظبة على المكمل لمدة 8 أسابيع فقط ثم التوقف عنه لمدة 4 أسابيع.
كما تنصح بتناول كوب كبير من الماء مع كل جرعة و زيادة شرب المياة على مدار اليوم لتفادي جفاف الجسم.

سعر سوبر أتش دي :

سعر العبوة البودرة ال30 جرعة :
بدي بلدنج دوت كوم : 40$
مصر : 480 جنيه مصري
السعودية : 180 ريال سعودي
سعر العبوة ال60 كابسولة:
بدي بلدنج دوت كوم : 40$
مصر : 480 جنيه مصري
السعودية : 180 ريال سعودي
سعر العبوة ال120 كابسولة:
بدي بلدنج دوت كوم : 70$
مصر : 840 جنيه مصري
السعودية : 315 ريال سعودي

أضرار حبوب سوبر أتش دي :

أكبر مصدر للضرر يأتي من الجرعة العالية للكافيين , خاصة أذا تناولت مشروبات آخرى عالية الكافيين على مدار اليوم. أعراض زيادة الكافيين تكون توتر و رعشة و أرتفاع ضغط الدم و القلق و الأرق و جفاف الجسم من الماء. لهذا تنصح شركة سيلكور بزيادة شرب المياة على مدار اليوم.
اليوهيمبين قد يؤدي الى زيادة التوتر و القلق و رعشة و زيادة عدد ضربات القلب بالدقيقة. و لهذا لا تتناول مكمل آخر يحتوي على اليوهيمبين. فهو موجود بكثرة في بعض مكملات ال Pre-workout. بالطبع لا حاجة لأن اقول لك ألا تتناول حوارق آخرى للدهون معه , مثل الأيفيدرين و الكلينبترول و غيرهم من المحفزات التي تزيد من الضغط و معدلات ضربات القلب.
أعراض آخرى تحدث عنها بعض مستخدمي المنتج , مثل الصداع و الآلام المعوية. و لكنها نفس الأعراض التي تظهر على معظم الThermogenics مثل الليبو 6 و الأنيمال كتس و غيرهم.
المكمل بشكل عام آمن طالما التزمت بالجرعات. أبدأ بجرعة واحدة فقط و راقب الأعراض التي تظهر على جسمك , و لا تزيد عن جرعة قبل أن تطمئن على نفسك و على عدم وجود حساسية عندك من عنصر بالمنتج.


0 التعليقات :

إرسال تعليق